أسواق اليوم

انخفاض طفيف لأسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم .. وعيار 21 يسجل 2495 جنيهاً

انخفضت أسعار الذهب صباح اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر ،بشكل طفيف ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 2495 جنيهاً ، وذلك بعدما أغلق تعاملات الأمس عند 2500 جنيهاً للجرام  وذلك على خلفية استقرار السعر العالمي للأوقية العالمية مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط ، بجانب ارتفاع الدولار بالسوق السوداء ليتخطي حاجز الـ45 جنيهاً للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت، بقيمة 70 جنيهًا، وبنسبة  3 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2360 جنيهًا، وارتفع إلى 2480 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2430 جنيهًا، ليغلق تعاملات الأمس عند 2500 جنيه لجرام 21.

سعر عيار 21 اليوم

انخفض سعر الذهب عيار 21 صباح اليوم الثلاثاء ليسجل 2495جنيهاً

سعر الذهب عيار 24 اليوم

استقر سعر الذهب عيار 24  صباح اليوم ليسجل 2851جنيهاً

سعر الذهب عيار 18 اليوم

انخفض سعر الذهب عيار 18 ليسجل نحو 2138 جنيهاً

سعر الجنيه الذهب

انخفض سعر الجنيه الذهب ليسجل قرابة ال20 ألف جنيه ، وذلك دون احتساب المصنعية .

انخفاض أسعار الذهب اليوم
انخفاض أسعار الذهب اليوم

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الأونصة العالمية للذهب

استقرت سعر الأونصة العالمية عند مستوى الـ1976  دولاراً للأونصة ، مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، بجانب تزايد معدل الطلب على الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين .

وكانت  الأوقية بالبورصة العالمية قد ارتفعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة 48 دولارًا، وبنسبة 2.5% ، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1933 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1981 دولارًا،

لتتراجع الأوقيه أمس تراجعاً طفيفًا بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية للحصول على مؤشرات واضحة بشأن مصير أسعار الفائدة الأمريكية، لتغلق عند 1976 دولاراً.

وفي سياق متصل، يترقب المستثمرون هذا الأسبوع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث، وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، وسط استمرار تصاعد وتيرة الإبادة الجماعية لقوات الاحتلال بالأراضي الفلسطينية.

سعر الأوقية العالمية
سعر الأوقية العالمية

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير كل التوقعات لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً جراء تزايدة حدة الصراعات الفلسطينية الإسرائيلية وتدخل عدد من الدول العربية والأجنبية في الأمر، أما على المستوى المحلي فسيظل الارتفاع في السعر جراء ارتفاع قيمة الدولار بالسوق السوداء ليصل لنحو 45 جنيهاً  ، بجانب اتجاه الفيدرالي الامريكي لانتهاج سياسة تثبيت سعر الفائدة التي قد تنعكس بالضرورة على ارتفاع سعر الذهب عالمياً

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى